الحمل


بالفيديو.. فاروق الباز: من حق إثيوبيا بناء سد النهضة ولابد من التفاهم معها


12613886-large




قال الدكتور فاروق الباز، مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد بجامعه بوسطن، انه من حق الاثيوبيين ان يبنوا ''سدّ النهضه'' لانها دوله المنبع وينزل عليها المطر وليس من حق مصر ان تقول انها تمتلك المطر.
وطالب الباز بضروره ان تتفاوض الدبلوماسيه المصريه مع نظيرتها الاثيوبيه للوصول الي حل يرضي جميع الاطراف حتي لا تتاثر حصه مصر من مياه النيل، مضيفاً '' لو كان رئيس الدولة صاحي والحكومه صاحيه كانت عملت علاقات كويسه، وعلينا ان نفيق ونشوف شغلنا ونرشد استهلاك المياه ونبحث عن بدائل اخري''.
واوضح الباز، خلال مداخله هاتفيه لبرنامج ''هنا العاصمه'' المذاع علي فضائيه ''سي بي سي'' السبت، انه علي الحكومه ان تتعامل مع الامر بانه امر واقع، مع ضروره محافظه لحكومه المصريه علي صداقتها مع اثيوبيا، لان مصر هي الشقيقه الكبري لها –حسب قوله- لافتاً النظر الي انه لا يجب ان تنقص المياه بدرجه تؤثر علينا، وعلي توليد الكهرباءفي السد العالي، ولو اتبع الاثيوبيون سياسه ملئ الخزان علي فترة زمنية طويله لن يؤثر ذلك علي مصر اطلاقا.
واشار الباز الي ان الحكومات اخطات منذ سنوات بسبب البعد عن اثيوبيا ودول حوض النيل، ولابد من التفاهم معها علي فكره ملء خزان سد النهضه مع مرور السنوات بحيث لا يضر المصالح المصريه.




Share


http://i40.servimg.com/u/f40/15/50/53/07/free10.gif

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

الله شاهد علي ما يفعه الظالمون

 
كلوا ماشي اون لين © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top